منتدى ديار الجنوب
اخبار التقنية بين يديك - http://mphker.blogspot.com


منتديات تعليميه ترفيهيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب مباشرة اون لاين

شاطر | 
 

 تعلم اختراق الشبكات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 699
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: تعلم اختراق الشبكات .   السبت يناير 30 2010, 13:31

اختراق الشبكات اللاسلكية

مشكلة بعض برامج الشبكات اللاسلكية أنها سلاح يستخدمه العدو والصديق لاكتشاف الشبكات اللاسلكية.يمكن لمدراء الشبكات أو المستخدمين في المنزل الحصول على مسح للأجواء سعيا وارء التقاط الإشارات اللاسلكية وحركة البيانات في الشبكات اللاسلكية المحلية WLAN ومواقعها ،ببرامج مجانية عديدة مثل Kismet و NetStumbler و AirSnort. ورغم جهود الشركات وهيئات المعايير إلا أن حماية الشبكات اللاسلكية بصورة محكمة لاتزال بعيدة المنال لأن بروتوكولات الحماية لا تخلو حتى الآن من ثغرات ومواضع تسريب، وهناك الكثير من المستخدمين الذين لا يأبهون لضرورة ضبط إعدادات الحماية. ولذلك فإن تحليل حركة البيانات في الشبكات اللاسلكية واستكشاف مجال تغطية هذه الشبكات اللاسلكية هو أمر ضروري يمكن تنفيذه بسهولة مع الأدوات المجانية المذكورة آنفا.
وهناك فئة جديدة من الهاكرز ممن يتجولون بالسيارة (يطلق عليهم war drivers) بحثا عن الشبكات اللاسلكية لاختراقها
ويقدم برنامج كسمت kismet المتوفر على الموقع عذراَ.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى

وهو برنامج التقاط إشارات الطبقة 2 في الشبكات اللاسلكية (802.11 layer2 wireless network detector) كما أنه يكشف محاولات الاختراق و sniffer ويعمل مع أي بطاقة اتصال لاسلكي تدعم وضعية مراقبة البيانات الخام raw monitoring (rfmon) mode ويكشف حركة البيانات في شبكات لاسلكية تعمل بمعيار واي فاي بأنواعه التالية (802.11b, 802.11a, and 802.11g traffic ) ويحدد البرنامج وجود تلك الشبكات من خلال جمع كتل البيانات وتحديد أسماءها حتى إن كانت مخفية nonbeaconing networks من خلال حركة البيانات. ويمكن استخدام البرنامج خلال التنقل بصورة مسح سلبي passive scanning لاستكشاف وجود الشبكات اللاسلكية أو استخدامه بصورة ثابتة للمراقبة المتواصل لحال الشبكة. ويختلف كسمت عن غيره من برامج هذه الفئة التي تستكشف مكان الشبكات اللاسلكية wireless network detectors، في أنه لا يسعى للاتصال ببرنامج بطاقة الاتصال اللاسلكي الخاص بالتعامل مع الشبكات اللاسلكية firmware (وهو برنامج يتيح للبطاقة اكتشاف الشبكات اللاسلكية الموجودة بتحليل الإشارات التي تبثها). حيث يقوم كسمت بجمع كل كتل البيانات الموجودة في الهواء في أي لحظة ويحدد مصدرها من الشبكات المتعددة إن وجدت. ويمكنه بذلك كشف الشبكات ذات محددات الخدمة المخفية hidden SSIDs [Service Set Identifiers ، وفي حال توفر نظام تحديد المواقع GPS يمكن للبرنامج تسجيل إحداثيات موقع كل كتلة يلتقطها. وفي حال توفر ملف خريطة رقمية لذلك النظام يقوم كسمت بتحديد موقع الشبكة اللاسلكية التي يلتقط إشاراتها على الخريطة بفضل أداة خاصة في البرنامج اسمها gpsmap.
وهناك نوعين من المستخدمين لهذا البرنامج وهما، أولا المستخدمين الجوالين الذين يعتمدون عليه للاختراقات خلال قيادة السيارة وفي ما يسمى wardriving، أو للتدقيق الأمني لمواقع الشركات site auditing أو لاكتشاف الشبكات الجديدة وتحديد مواقعها على الخرائط. أما النوع الثاني فهو المستخدمين الذين يثبتون البرنامج بغية مراقبة شبكاتهم وجعل البرنامج أداة اكتشاف محاولات الاختراقات ID ضدهم
ويؤمن برنامج كسمت مزايا الطبقة لاكتشاف محاولات الاختراقات Layer-2 IDS features وعند إدخال مفاتيح تشفير WEP keys الشبكة فيه، يصبح وصله ببرنامج Snort لتوليد نظام لاكتشاف محاولات الاختراقات من الطبقة 2 والطبقة 3، ويقوم حينها بجمع كتل البيانات اللاسلكية لإرسالها إلى الشبكة ليتم تحليلها وتسجيلها. ومن عيوب البرنامج أنه يعتمد على نظام التشغيل المضيف للوصول إلى مشغلات لاسلكية تعمل في وضعية المراقبة raw monitor mode ويجب أن تتوفر هذه للبطاقة اللاسلكية. ويعمل كسمت في لينوكس.
أما برنامج نت ستمبلر NetStumbler من الموقع عذراَ.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى
فهو أحد أوائل البرامج الخدمية الخاصة
بالشبكات اللاسلكية وهو من فئة برامج الاستكشاف sniffer، ويماثل كسمت في أنه يسمح للمستخدمين باكتشاف شبكات لاسلكية واي فاي بمعياري A و B (802.11b - 802.11a) لكن هذا يعمل في ويندوز.
كما يظهر البرنامج نقاط النفاذ access points وبيانات أخرى مثل هويات تعريف الاجهزة SSID والأقنية ويمكنه كشف وجود تشفير من نوع WEP في حال كان الأخير نشطا أو معطلا. ويضم نت ستمبلر القدرة على التكامل مع أجهزة تحديد المواقع GPS لتحديد مكان الشبكات التي يكتشفها، ومؤشرات قوة إشارات الشبكة اللاسلكية.
ويستخدم البرنامج من قبل بعض الشركات الكبيرة التي ترغب بإجراء تدقيق أمنية لشبكاتها اللاسلكية والتجول في نطاقها لضمان عمل التشفير في كل نقاط النفاذ فيها، إلى جانب التأكد من توفر تعريف محدد وفريد SSID لكل من الأجهزة. كما يمكن استخدام البرنامج لمهام الإدارة أيضا مثل تحديد جودة الإشارة اللاسلكية في منطقة تغطية الشبكة اللاسلكية والتعرف على أفضل توجيه للهوائيات.
ويتميز نت ستمبلر بأنه سهل الاستخدام على النقيض من برنامج كسمت، كما أنه يقوم بمهام المسح النشط active scanning
أي أنه يتدخل في عمل الشبكة بحيث يبث إشعارا لها (broadcast probes) على كل الأقنية وعندما تستجيب له أي نقطة نفاذ يتم التقاطها، وتبلغ نسبة الشبكات التي تمت تهيئتها لعدم الاستجابة حوالي 50% ، ولن يكتشفها البرنامج لذلك السبب. وهناك إصدار MiniStumbler المصغر للأجهزة المحمولة مثل المساعدات الرقمية PDA. وسيحدد الإصدار الذي سيطرح منه قريبا، سرعة الشبكات اللاسلكية.
يعد برنامج ويب كراكر WEP Cracker
من الموقع
عذراَ.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى

الأداة المفضلة للمستخدمين الذين يسعون لاختراق الشبكات اللاسلكية، ولا يقتصر عمله على المراقبة الخفية monitor passive لكشف حركة بيانات الشبكات اللاسلكية، بل يمكنه فك التشفير من نوع WEP ، إذ يقوم بجمع كتل البيانات لحساب واكتشاف مفتاح التشفير بعد فترة وجيزة من عمليات مسح وجمع البيانات. وهو يعمل بلينوكس رغم نية مطوريه لجعله يعمل بويندوز.
رغم أن هذه المنتجات الثلاثة قوية إلا أن نمو الشبكات وتوسعها سيحيل تلك البرامج إلى أدوات قاصرة من ناحية المزايا المطلوبة. وهناك مجموعة مزايا قوية في المنتجات التجارية من شركة نتورك أسوشيتس مثل Wild Packets AiroPeek و AirMagnet و Sniffer Wireless
وتصلح برامج مثل Kismet و NetStumbler و AirSnortللشركات التي تختبر الشبكات اللاسلكية لتبنيها على نطاق واسع وهي حاليا في مراحل أولية من ذلك. وهي تناسب المستخدم المنزلي إلا أن المستخدم في الشركات يحتاج لسيطرة أوسع وتعامل على مستوى النظام. والمنتجات المجانية تلك تنفع المستخدم المنزلي للقيام بمهمة أو اثنتين وللتعرف على حركة البيانات ومواقع تغطية الشبكات اللاسلكية.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljanube.yoo7.com
ماجد لقيتك
..................
..................
avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تعلم اختراق الشبكات .   الجمعة أكتوبر 21 2011, 08:39

يسلمؤؤؤؤ ع المعلومات ..((برآسهآ شئ ههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلم اختراق الشبكات .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ديار الجنوب  :: منتدى التكنلوجيا العصرية :: منتدى الشبكات :: تعلم اختراق الشبكات-
انتقل الى: