منتدى ديار الجنوب
اخبار التقنية بين يديك - http://mphker.blogspot.com


منتديات تعليميه ترفيهيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب مباشرة اون لاين

شاطر | 
 

 الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 699
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الانترنت   السبت فبراير 13 2010, 21:46

الإنترنت




الإنترنت Internet هي مجموعة غير محدودة من شبكات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي تربط الكثير من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في مختلف أنحاء العالم بعضها ببعض ربطاً لا مركزياً بوساطة نظم اتصال معقدة ومتغيرة باستمرار.

لمحة تاريخية

تعود بدايات شبكة الإنترنت إلى عام 1969 حين شعرت وكالة مشاريع البحوث المتقدمة في وزارة الدفاع الأمريكية Defense Advanced Research Projects Agency (DARPA) بالحاجة إلى تطوير وسيلة لتبادل معلومات بحثية سرية بين باحثي المؤسسة المتفرقين في أماكن متباعدة. وكان الحل إقامة شبكة حاسوبية تربط بينهم بوساطة أربعة حواسيب كبيرة سميت عندها شبكة أبرانت Apranet، وأخذ عدد عقد هذه الشبكة يتزايد تزايداً سريعاً ليصبح 37 عقدة حاسوبية. وبدأت هذه الشبكة تقدم خدمات متواضعة للمشتركين بها مثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإلكتروني.

وبعد مدة وجيزة أقيمت شبكة أخرى سميت الشبكة العسكرية Milnet لمتابعة الأبحاث العسكرية السرية، كما قامت هيئة العلوم الوطنية الأمريكية National Science Foundation (NSF) في عام 1984 بإنشاء مراكز حواسيب فائقة الأداء supercomputers وضعتها في تصرف الجامعات للاستفادة من موارد تلك الجامعات ولتستفيد هذه الجامعات من قدرات الحواسيب الفائقة في بحوثها الأكاديمية. وظهرت الحاجة بعد ذلك إلى وصل هذه المراكز بعضها ببعض من جهة وبالجامعات من جهة أخرى، وكان لا بد من استخدام شبكة أبرانت أو ما يعادلها لهذه الغاية، إلا أن هذا الاستخدام لم يكن ممكناً، مما دفع الهيئة إلى إنشاء شبكة خاصة بها أسميت «شبكة هيئة العلوم الوطنية» NSFNET. وقد اعتمدت هذه الشبكة الأخيرة الأسس ذاتها المعتمدة في شبكة أبرانت، وتم في الأعوام التالية إجراء مراجعة شاملة لهذه الشبكة وتقدير كلفتها الاقتصادية وانتهت الدراسة إلى إقرار إنشاء سلسلة من الشبكات المرتبطة فيما بينها وبمراكز الحواسيب الخمسة السابقة. وكان ذلك خطوة ناجحة جداً مما سرّع في نمو هذه الشبكة.

وفي عام 1987 اعتمد على الخطوط الهاتفية للاتصال بين الشبكات عوضاً عن شبكة اتصال هيئة العلوم الوطنية NSF، وبدأت منذئذ عملية فتح هذه الشبكة للمستخدمين الآخرين غير الأكاديميين. وتزايد اتساع هذه الشبكة حتى غدت في بداية التسعينات من القرن العشرين شبكة عالمية تعرف اليوم باسم «إنترنت».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljanube.yoo7.com
 
الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ديار الجنوب  :: المنتدى المنوع-
انتقل الى: